تقيمك

الابتسامة هي سر دوام الانطباع الأول الرائع عند الآخرين، لذلك فهي لا شك تستحق الاستثمار فيها، لذلك يقوم الكثيرون بفعل كل ما يلزم كي يحصلوا على ابتسامة ساحرة، وقد أظهر استطلاع أجرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي أن 48٪ من البالغين الأمريكيين يعتبرون الابتسامة أكثر ميزة لا تُنسى للشخص، لذلك يختار الكثيرون فينير الأسنان الذي يعد واحدًا من أحدث التقنيات التي تصنع الابتسامة الرائعةس.
لذلك سنتحدث في هذا المقال عن فينير الأسنان وعن كيفية تحديد اسعار فينير الاسنان في مصر كما سنتعرف على أهم استخداماته.

ما هو فينير الأسنان ؟

فينير الأسنان هو مصطلح يطلق على عدسات أو قشور مصنعة من البورسلين أو السيراميك، لها سمك صغير جدًا (نصف مليمتر تقريبًا) يضعها الطبيب على سطح الأسنان الخارجي لعلاج عدد من مشاكل الأسنان، منها مشاكل جمالية ومشاكل أخرى وظيفية.

استخدامات فينير الأسنان

يعتبر فينير الأسنان خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في إعادة ابتسامتك إلى الحياة، حيث يمكن استخدام فينير الأسنان في إخفاء عيوب الأسنان مثل الأسنان المتشققة والمتكسرة.
كما يمكن استخدام فينير الأسنان في علاج مشاكل تتعلق بالشكل الجمالي للأسنان مثل البقع والتصبغات المزعجة.

كيف تتحدد اسعار فينير الاسنان في مصر ؟

هناك عوامل متعددة تتحكم في تحديد تكلفة فينير الاسنان في مصر مما يتسبب في تفاوت التكلفة من مكان لآخر، والآن سنتحدث عن هذه العوامل فيما يلي.

1. زيارة واحدة أم أكثر

يمكن تركيب فينير الأسنان خلال عدة زيارات، لكن باستخدام بعض الأجهزة الحديثة يمكن إجراؤه خلال زيارة واحدة، وكل من الاحتمالين يختلف عن الآخر في سعره فيؤدي لتفاوت اسعار فينير الاسنان في مصر بشكل عام.
في حالة الزيارات المتعددة يتضمن الأمر أكثر من خطوة للحصول على ابتسامة رائعة مع فينير الأسنان، ففي المرحلة الأولية يجب إجراء فحص الابتسامة لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء أم لا، وفي بعض الأحيان قد يكون تبييض الأسنان أو وضع دعامات الأسنان حلاً أفضل للمشكلة التي تعاني منها.

2.فينير مؤقت أم دائم

هناك نوعان من فينير الأسنان، ولكل نوع منهما سعر خاص، فبالنسبة للفينير المؤقت فهو مصنوع من مركب سائل وغالبًا ما يكون بمثابة وضع مؤقت لك لتعتاد على ابتسامتك الجديدة ولتختبر مظهرك الجديد، وللتأكد من أنك تحب النتيجة النهائية حتى تتخذ قرارك بتركيب الفينير الدائم.

3. عدد الأسنان

أيضًا عدد الأسنان يؤثر في التكلفة الإجمالية للإجراء، حيث أن سعر الفينير يتم تحديده لكل سن على حدة، ولن تحتاج عادة لتركيب الفينير على كل الأسنان، فعندما تبتسم أو تضحك لا يستطيع الناس رؤية الأضراس الداخلية، إنما تظهر الأسنان الأمامية فقط، لذلك يمكنك التفكير في القيام بذلك للأسنان الأمامية دون الخلفية. يمكنك أيضًا عمل فينير للأسنان التي بها تصبغات فقط أو المكسورة.

4. نوع الفينير

هناك أيضًا نوع خاص من الفينير يسمى فينير الأسنان المتحرك، ويكثر استخدامه عندما يكون عدد الأسنان المفقودة أو المتكسرة كثيرًا، وتختلف اسعار فينير الاسنان المتحرك عن الفينير التقليدي بالتأكيد.

5.المواد الخام للفينير

يختلف أطباء الأسنان في الأماكن التي يستوردون منها المواد الخام المستخدمة في صنع فينير الأسنان، مما يجعل جودة المواد الخام ليست متساوية عند الجميع، وبالتالي تتأثر التكلفة الإجمالية للإجراء بسبب وجود عامل هام كهذا.

6. خبرة طبيب الأسنان

أحد أهم العوامل التي تؤثر في سعر فينير الأسنان هي خبرة ومهارة طبيب الأسنان الذي يقوم بالإجراء، وجدير بالذكر أنك إذا كنت تبحث عن افضل دكتور اسنان في المهندسين فإن الدكتور لؤي عبد اللطيف سيكون اختيارًا مناسبًا للغاية نظرًا لخبرته العملية والأكاديمية في مجال فينير الأسنان وجميع إجراءات الأسنان كذلك.

7.درجة الخدمة الطبية

تؤثر درجة الخدمة الطبية المقدمة قبل وأثناء وبعد إجراء فينير الأسنان في التكلفة الإجمالية للإجراء، حيث أن مراكز الأسنان يتفاوتون في هذه الدرجة بشكل كبير وواضح

اسعار فينير الاسنان في مصر

بشكل عام تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري أو أكثر مع الوضع فى الاعتبار التفاوت في أسعار المواد المستخدمة لصنع الفينير وخبرة ومهارة طبيب الأسنان القائم بعملية التركيب، بينما تعد اسعار فينير الاسنان المتحرك أقل عادة من سعر الفينير التقليدي نظرًا لسهولة إجرائه بالمقارنة بالفينير التقليدي