تقيمك

هوليود سمايل أو ابتسامة النجوم هي الابتسامة التي يسعى الجميع للحصول عليها، و هي الابتسامة التي سميت كذلك لأن النجوم هم دائمًا من يهتمون بمظهرهم الخارجي.. إذًا، فكل من يهمه أن يكون مظهره الخارجي جميلاً وجذابًا يرغب أيضًا في الحصول على هذه الابتسامة اللامعة.. هوليود سمايل. ولهذا فإن هؤلاء الأشخاص عادة ما يتساءلون عن سعر ابتسامة هوليود المتحركة، و سعر هوليود سمايل في مصر ليتمكّنوا من اتخاذ القرار الأخير بشأن تجميل الأسنان بهذه الطريقة.

يخبرنا الدكتور لؤي عبد اللطيف – افضل دكتور اسنان في المهندسين– عن أهم التفاصيل المتعلقة بهوليود سمايل، والعوامل التي يتحدد على أساسها سعر هوليود سمايل في مصر.

ما هي هوليود سمايل؟

قبل أن نعرف ما هو سعر ابتسامة هوليود في مصر، علينا أولاً أن نعرف ما هي ابتسامة هوليود..
هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود ليست شيئًا أو واحدًا أو طقم أسنان له شكل ثابت يتم تركيبه على الأسنان لكافة الحالات، بل هي وسيلة تمكّن جميع الأشخاص من الحصول على الابتسامة الجميلة اللامعة، والتخلص من كافة المشكلات التي تؤثر على شكل الأسنان وجمال الابتسامة.

وهي عبارة عن قشور أو veneers رقيقة للغاية، لا يتعدى سمكها الـ 0.3 ملم -أي أقل من نصف مللي ميتر- يتم تركيبها على الجزء الخارجي من الأسنان لتجعلها متناسقةً، ولامعةً، وخالية من التعرجات والاصفرار والكسور، وتحمي الأسنان من تغيّر لونها مع مرور الوقت.

ما هي أنواع ابتسامة هوليود؟

هناك نوعان أساسيان لابتسامة هوليود، وهما: ابتسامة هوليود الثابتة، وابتسامة هوليود المتحركة، وعند إطلاق لفظ ابتسامة هوليود يكون المقصود منها الابتسامة الثابتة، والتي تعتمد على القشور الخزفية، أو الفينيرز لتجميل شكل الأسنان.. بينما ابتسامة هوليود المتحركة هي عبارة عن تركيبة يتم تصميمها بما يتناسب مع شكل الأسنان لكل حالة، ويمكن لصقها وإزالتها بسهولة.

وبالطبع يوجد فارقٌ كبير بين سعر ابتسامة هوليود المتحركة و سعر هوليود سمايل في مصر.. إذ إن الابتسامة الثابتة هي الأعلى سعرًا، نظرًا للخامات والتقنيات المستخدمة فيها، وأيضًا لأنها تقنية تعطي نتائج دائمة، بخلاف الابتسامة المتحركة التي من الممكن ألا تظل مع العميل لأكثر من خمس سنوات.

كم عدد الجلسات التي قد تحتاجها لتركيب هوليود سمايل؟

إن ابتسامة هوليود عبارة عن عدسات أو قشور رقيقة يتم تركيبها على سطح الأسنان، ولكن حتى تكون النتيجة النهائية مرضية، وتبدو الابتسامة حقًا مثل ابتسامة النجوم يجب أن تتم إجراءات تركيب الفينير وفقًا لمعايير وقياسات محددة، ولذلك فإن أهم خطوة من خطوات عمل ابتسامة هوليود هي تشخيص الحالة جيدًا، ومعرفة ما إذا كانت من المرشحين لهذا النوع من عمليات التجميل أم لا.

وإذا تبيّن من خلال الفحص والتشخيص أن الحالة تصلح لعمل ابتسامة هوليود، فإن الخطوة التالية هي أخذ القياسات الخاصة بالعدسات أو القشور التي سيتم تركيبها على الأسنان.

وبعد ذلك يأتي العميل بعد تحضير هذه القشور إلى العيادة مرة أخرى لتركيب قشور الفينيرز، ويخرج من العيادة بالنتيجة الفورية، ألا وهي ابتسامة هوليود.

ويستغرق هذا الأمر عادة جلستين أو ثلاث جلسات يتم فيها عمل التشخيص اللازم وأخذ القياسات الخاصّة بالقشور، ومن ثم تركيب العدسات.

هل ابتسامة هوليود يتغير لونها؟

مما يتخوف منه البعض تغيّر لون الابتسامة بعد تركيب هوليود سمايل، ولكن في الحقيقة، إن سبب ارتفاع سعر هوليود سمايل في مصر هو أنها ذات نتائج دائمة، ولا يتغيّر لونها مع مرور الوقت، فهي تعتمد على قشور الإيماكس التي تقاوم التصبّغ.

ولكن لا يعني ذلك أن يهمل الشخص في تنظيف أسنانه، فإن ذلك قد يؤدي تسوس الأسنان الأصلية، ومن ثم تعرضها للكسر، أو شعور الشخص بالآلام.

هل ابتسامة هوليود تسبب الرائحة للفم؟

يشيع لدى البعض أن ابتسامة هوليود من الممكن أن تتسبب في تغيّر رائحة الفم، أو إلى ظهور رائحة كريهة، ولكن الدكتور لؤي عبد اللطيف ينفي هذه الشائعات تمامًا، فإن هذه القشور مثلها مثل الأسنان الطبيعية، لا تؤثر على اللثة، ولا تؤدي إلى حدوث الالتهابات التي من شأنها أن تغيّر رائحة الفم.

ما هو سعر هوليود سمايل في مصر؟

ذكرنا سابقًا أن هوليود سمايل لا يتم تركيبها بنفس الطريقة لجميع الحالات، بل تختلف من حالة إلى أخرى، وتختلف القياسات من حالة إلى أخرى، ولهذا فإن سعر ابتسامة هوليود في مصر ليس ثابتًا، بل يتغيّر أيضًا من حالة إلى حالة، ومن مركز طبيّ لآخر.. إذ إن من العوامل التي تؤثر على سعر هوليود سمايل في مصر أيضًا الآتي:

  • خبرة الطبيب وعدد عمليات تجميل الأسنان الناجحة التي أجراها بنفسه.
  • الأدوات الحديثة المستخدمة في التشخيص، وفي أخذ قياسات الفينير.
  • الفحوصات التي يخضع لها المريض قبل تركيب هوليود سمايل، والتي من ضمنها التصوير ثلاثي الأبعاد للفم بالكامل.

وبالتالي يمكنكم معرفة سعر ابتسامة هوليود المتحركة أو الثابتة بصورة محددة من خلال الاتصال على أرقام عيادة الدكتور لؤي عبد اللطيف.