الابتسامة هي العنصر الرئيسي لجمال الوجه، وهي النافذة المشرقة التي تترك انطباعًا جيدًا لدى كل الأشخاص الذين تقابلهم بهذه الابتسامة. وأيضًا لا تعتبر الأسنان عنصرًا مهمًا لجمال الوجه وحسب، بل إنها مكوّن رئيسي للجهاز الهضمي، فبها تبدأ عملية هضم الطعام. وأحيانا قد تتعرض الأسنان إلى مشكلة تؤثر على الشكل الجمالي لها، أو وظيفتها الرئيسية، وهو ما يستدعي اللجوء لـ افضل دكتور اسنان في المهندسين.
تعرّف على أهم مشكلات الأسنان، وأهم الخدمات التي يقدمها احسن دكتور اسنان في مصر من خلال السطور القليلة القادمة.

متى تذهب لـ افضل دكتور اسنان في المهندسين؟

إن مشكلات الأسنان تتطلب تدخل طبيب ماهر متخصص، لأن أي خطأ في أي من إجراءاتها يؤدي إلى آلام قوية، ربما تدوم لعدة سنوات، وحتى إن كانت زيارتك لطبيب الأسنان بهدف تجميلي، فإنك لن تحصل على النتيجة التي تتخيلها وترغب في الحصول عليها إلا إذا كان الطبيب لديه ما يكفي من الخبرة التي تمكّنه من إجراء كافة عمليات تجميل الأسنان بأفضل النتائج.
ويمكنك زيارة عيادات الدكتور لؤي عبد اللطيف -افضل دكتور اسنان في المهندسين- إذا كنت ترغب في الحصول على أي من الخدمات التالية:

  • الحشوات التجميلية للأسنان

الحشوات التجميلية أو الكومبوزت هي حشوات تستخدم في تعويض الأجزاء التي تمت إزالتها من الأسنان أثناء جلسات حشو العصب أو إزالة التسوس بصفة عامة. وتعمل هذه الحشوات على حماية الأسنان من التعرض للتسوس مرة أخرى، وتحمي الأجزاء الداخلية للسن المصاب.
كما أن لها وظيفة جمالية، وهي إعادة بناء الأسنان التي تعرضت للكسر، لتصبح مماثلة لشكلها الطبيعي القديم. وقديمًا كانت الحشوات المستخدمة في الأسنان هي الحشوات المعدنية، وكانت تؤثر على المظهر الجمالي للأسنان، ولكن حشوات الكومبوزت ساهم في حل هذه المشكلة، فهي تتميز بأن لها نفس لون الأسنان.
ويؤكد احسن دكتور اسنان في مصر أن ما يظنه البعض من أن الحشوات المعدنية أفضل من حشوات الكومبوزت لأنها ذات صلابة أكثر غير صحيح، إذ إن حشوات الكومبوزت أيضًا حشوات صلبة ولا تتعرض للكسر بسهولة، وتتحمل الضغط بصورة كبيرة، على أن يكون الطبيب قد قام بتركيبها بطريقة سليمة.

  • هوليود سمايل

تعتبر ابتسامة هوليود واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها عيادات الدكتور لؤي عبد اللطيف -افضل دكتور اسنان في المهندسين-.. إذ إننا نحرص على أن يحصل المريض على ابتسامة جميلة وبرّاقة، بالإضافة إلى أنها يجب أن تبدو طبيعية.
ويقوم الطبيب بعلاج مشكلات اللثة أولاً، ومن ثم تحضير فينير الاسنان بالشكل الذي يعطي أفضل النتائج، وباللون الذي يتناسب مع طبيعة البشرة وبياض العين، حتى لا يبدو شكل الابتسامة غير طبيعي مع باقي ملامح الوجه.

  • تبييض الأسنان بالليزر

إن مشكلة اصفرار الأسنان وتصبّغها نتيجة التدخين أو العادات الغذائية والصحية السيئة تسبب الإحراج للكثير من الناس. وفي عيادات الدكتور لؤي عبد اللطيف نقوم بعلاج هذه المشكلة نهائيًا، والتخلص من اصفرار الأسنان والتصبغات التي لا يمكن لمعجون الأسنان أن يزيلها.. وذلك بالاعتماد على أفضل الطرق الحديثة، ألا وهي جلسات تبييض الأسنان بالليزر.
في جلسة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة تعود الأسنان ناصعة البياض من جديد، وذلك عن طريق تطبيق مواد معينة على الأسنان، ومن ثم تسليط أشعة الليزر عليها لتتفاعل هذه المواد مع التصبغات وتقوم بتكسير جزيئاتها، وإزالتها تمامًا.

  • علاج عصب الأسنان

من أكثر المشكلات التي تسببُ الألم للأطفال والكبار على حدٍ سواء هي مشكلة تسوس الأسنان، وخاصة إذا وصل هذا التسوس إلى العصب، فحينها يشعر المريض بالألم دائمًا، وتكون أسنانه حساسة للغاية تجاه المشروبات الباردة أو الساخنة.
وفي عيادات احسن دكتور اسنان في مصر نقوم بـ علاج عصب الأسنان بدون ألم، وذلك باستخدام أفضل التقنيات الحديثة التي تمكننا من رؤية جذور السن أو الضرس والقنوات المتفرعة منها، وإزالة العصب المتضرر، ومن ثم وضع الحشوات التجميلية، أو كراون الأسنان، الزيركون أو البورسلين.

  • تنظيف جير الأسنان

مع العادات الغذائية السيئة، وعدم تنظيف الأسنان بصورة دورية تتراكم طبقات من الطعام على الأسنان، ومع الوقت تتحول هذه الطبقات إلى طبقات صلبة تعرف باسم البلاك، أو جير الأسنان، وهي بيئة خصبة للبكتيريا الضارة.
وحتى لا تتضرر اللثة أو الأسنان بفعل ما تفرزه البكتيريا من أحماض يجب إزالة هذه الطبقة الجيرية، ولكن سيلاحظ المريض أن هذه الطبقات لا يمكن إزالته باستخدام المعجون وفرشاة الأسنان التقليدية، إذ عادة ما تكون صلبةً للغاية.. ولهذا نلجأ في مثل هذه الحالات إلى افضل دكتور اسنان في المهندسين حتى يقوم بتطبيق جلسة تنظيف الأسنان من الجير، والتي يعتمد فيها على كشط هذه الطبقات الجيرية بأدوات طبية مخصوصة.

معايير اختيار احسن دكتور اسنان في مصر

يجب أن يتصف طبيب الأسنان الذي يمكنك أن تلجأ إليه عند وجود أي مشكلة في أسنانك بالمواصفات التالية:

  • أن يكون متخصصًا في المجال الذي يعالج المشكلة التي تعاني منها.
  • لديه من الشهادات العلمية ما يثبت أنه متمكّن في مجال تخصصه.
  • أن تكون آراء زملائه والعملاء الذين خضعوا للعلاج على يديه جيدة، وتثبت أنه جديرٌ بالثقة.
  • مُتجاوب مع المرضى حول ما يرغبون في الاستفسار عنه، سواء قبل الإجراء أو بعده.
  • يُتابع مع المرضى بصفة دورية للاطمئنان على صحة أسنانهم.