في اللحظات الهامة في حياتنا نتمنى جميعًا أن نحظى بابتسامة ساحرة، مثل يوم احتفال التخرج من الجامعة أو تقديم مشروع هام في العمل أو يوم الزفاف وغيرها، وتعد ابتسامة هوليود هي الحل المثالي الذي يمنحنا هذه الابتسامة حتى نشعر بالرضا عن شكل ابتسامتنا وأسناننا.
في هذا المقال سنتحدث عن هوليود سمايل وعن مميزاتها وأنواعها.

ما هي ابتسامة هوليود ؟

هو اسم يطلق على النتيجة النهائية التي يمكنك الوصول إليها بعد عدد من إجراءات الأسنان التي تعمل على منحك ابتسامة مثالية تشبه ابتسامة نجوم هوليود، وتعتمد على علاج بعض مشاكل الأسنان مثل التهاب اللثة والتسوس وغيرها، ثم بعد ذلك يضع طبيب الأسنان طبقة رقيقة مما يسمى بعدسات الأسنان فوق الأسنان، لتحصل على ابتسامة بيضاء لامعة وأسنان مصفوفة بشكل مثالي تجعلك واثقًا بنفسك في أهم لحظات حياتك.

يرجع اختيار الاسم لقصة ظهور ابتسامة هوليود حيث في البداية كانت مستخدمة من قبل ممثلي هوليود فقط، تحديدًا في عام 1981م، فقد كانت عبارة عن وصفة خاصة يستخدمها أشهر الممثلين آنذاك فاستمدت اسمها من هنا، حيث أن الممثلين كانوا بحاجة لأن تظهر أسنانهم بشكل جميل وجذاب أمام الكاميرا، وقد يزيلونها بعد التصوير، وفيما بعد انتشرت هذه التقنية حتى صار يستخدمها عدد كبير من الناس غير الممثلين، إلا أن اسم ابتسامة هوليود ظل متعلقًا بها.

هوليود سمايل والفينير

يتكرر ذكر كلمة الفينير مع إجراءات هوليود سمايل، والفينير هو اسم عدسات الأسنان التي يتم استخدامها في إجراء هوليود سمايل، وتكون عادة مصنوعة من البورسلين، وهي عدسات رقيقة للغاية يكون سمكها حوالي نصف ملّيمتر، ويتم وضعها على عدد معين من الأسنان، تحديدًا التي بها بعض المشاكل إما العضوية أو الجمالية، وأيضًا الأسنان الظاهرة أثناء الضحك والابتسام، حتى نحصل في النهاية على هوليود سمايل  الجذابة والرائعة.

يظن الكثيرون أن ابتسامة هوليود هي حل تجميلي فقط، بينما في الحقيقة قد تكون حلا علاجيًا أيضًا لبعض الحالات، وعادة تستخدم ابتسامة هوليود في الحالات الآتية:

  • بقع الأسنان والتصبغات.
  • الأسنان المكسورة.
  • الفراغات بين الأسنان.
  • اختلاف لون بعض الحشوات الموجودة بين الأسنان.
  • تفاوت الطول والحجم بين بعض الأسنان.

وبالطبع أيضًا كل من يرغب في ابتسامة لامعة وجذابة وجميلة يمكنه تجربة ابتسامة هوليود في مصر حتى لو لم يكن لديه مشاكل عضوية بالأسنان.

مميزات ابتسامة هوليود

هناك العديد من المميزات التي جعلت الكثيرين يرغبون في تجربة ابتسامة هوليود في مصر مثل:

  • الشكل الجمالي للأسنان الذي يعطي ابتسامة ساحرة.
  • التخلص من البقع الداكنة في الأسنان وتفادي تكون الجير.
  • استمرار بياض الأسنان لفترات طويلة قد تصل لسنوات.
  • سرعة الحصول على النتائج.
  • التخلص من الفراغات بين الأسنان وإخفاء الأجزاء المتكسرة من الأسنان مما يجعل شكل الأسنان متناسقًا ومصفوفًا، ويجعل الكثيرين يشعرون بالفرق في ابتسامتهم بسبب هوليود سمايل قبل وبعد إجرائها.
  • عدم ظهور الحشوات التجميلية السابقة في الأسنان.
  • تحسين الحالة النفسية بسبب زيادة الثقة بالنفس.

أنواع ابتسامة هوليود

يمكن تقسيم أنوع ابتسامة هوليود في مصر حسب معيار الحركة والثبات، وليس من حيث مكوناتها، حيث هناك ما يسمى هوليود سمايل المتحركة والثابتة، وفيما يلي سنستعرض كلا منهما.

ابتسامة هوليود الثابتة

هي عبارة عن قشور يتم تصميمها حسب شكل أسنانك بالتحديد، وتزوّد بمادة لاصقة آمنة، ثم يتم لصقها بالأسنان بعد أن يقوم الطبيب بإجراء برد بسيط للأسنان حتى تلائمها.
تتميز الاابتسامة  الثابتة بأنها تعطي شكلاً قريبًا جدا من شكل الأسنان الطبيعية، كما أنها تبقى لمدد طويلة يمكن أن تصل إلى حوالي عشر سنوات، إلا أن متوسط مدة بقائها هو من خمس إلى عشر سنوات.

ابتسامة هوليود المتحركة

هي عبارة عن قشور متحركة يمكن لصقها على الأسنان وإزالتها بشكل متكرر عند الحاجة لذلك، ويتم عمل ابتسامة هوليود المتحركة في قوالب خاصة حتى تكون مناسبة لشكل أسنانك.
في البداية يأخذ الطبيب مقاس أسنانك ويصورها من كل الجهات، ثم يتفق معك على درجة اللون المناسب، بعد ذلك تأتي إلى طبيب الأسنان لتجرب القالب ويقوم بتركيبه لك.
يميل الكثيرون لتجربة الابتسامة المتحركة حيث أنها تتميز بتكلفتها المناسبة حيث أن سعر هوليود سمايل في مصر يعد متوسطًا بالمقارنة بابتسامة هوليود الثابتة، بالإضافة إلى أنها سهلة ويمكن الحصول عليها بشكل سريع، ويمكن أن تحافظ عليها لمدة طويلة لأنك لا تستخدمها طوال الوقت، بل تضعها وتزيلها متى شئت.

كيف يتم إجراء ابتسامة هوليود ؟

للحصول على ابتسامة هوليود في مصر ينبغي أولا زيارة طبيب الأسنان حتى يقوم بتقييم حالة أسنانك وحالة اللثة كذلك، للتأكد من عدم وجود ما قد يسبب أي مشاكل عند تجربة هوليود سمايل قبل وبعد الإجراء.
بعد ذلك يتم إجراء هوليود سمايل عند طبيب الأسنان حسب الخطوات التالية:

  • المقاسات

أول خطوة من خطوات الحصول علي هوليود سمايل هي أن يأخذ الطبيب مقاسات الأسنان ويحدد كم هو عدد الأسنان التي سيتم عمل قوالب لها، وفي أغلب الأحيان يكتفي الطبيب بالأسنان التي تظهر من الفم فقط أثناء الابتسامة، والأسنان التي بها أي مشكلة تتطلب تدخلاً تجميليًا.

  • اللون

بعد أن يلاحظ الطبيب لون البشرة ولون الأسنان الطبيعية سيقترح عليك لون القشور الذي يراه مناسبًا لك بالتحديد، وفي هذه المرحلة ستتعرف على التغيير الذي سيحصل لابتسامتك بسبب هوليود سمايل قبل وبعد إجرائها.

  • صنع قشور الفينير

في هذه المرحلة يرسل طبيبك صور أسنانك وتفاصيلها لمعمل متخصص يقوم بصنع قشور الفينير التي سيتم استخدامها للحصول على هوليود سمايل، وقد يستخدم الطبيب نوع عدسات آخر غير الفينير حسب اتفاقك معه، وتتم هذه المرحلة خلال أسبوعين أو ثلاثة.

  • التركيب

بعد إعداد عدسات ابتسامة هوليود يتفق معك الطبيب على موعد الزيارة القادمة، التي سيقوم فيها بإجراء برد بسيط لبعض الأسنان إذا احتاج الأمر لذلك، ثم يقوم بلصق العدسات على الأسنان بمواد لاصقة آمنة، ولأن هذه الخطوة دقيقة للغاية قد يحتاج الطبيب لإجرائها تحت التخدير حتى يتجنب أي مشاكل في تجربة هوليود سمايل قبل وبعد إجرائها، كما سيطلب منك الطبيب عدم الحركة خلال هذه الخطوة لضمان نتيجة مثالية.

دكتور لؤي اختيارك المثالي للحصول علي هوليود سمايل

أهم خطوة من أجل الحصول على ابتسامة لامعة وجذابة باستخدام ابتسامة هوليود هي اختيار طبيب الأسنان المناسب، وجدير بالذكر أن الدكتور لؤي عبد اللطيف يعد واحدًا من أفضل أطباء الأسنان الذين لديهم الخبرة والمهارة والكفاءة العالية في القيام بإجراءات الأسنان مثل ابتسامة هوليود الثابتة والمتحركة أيضًا.
وإذا كنت تبحث عن افضل دكتور اسنان في المهندسين فلا بد أن الدكتور لؤي سيكون اختيارًا مثاليا بالنسبة لك، حيث يتميز الدكتور لؤي عبد اللطيف بكونه يجمع بين الخبرة العملية والأكاديمية كذلك، فهو حاصل على ماجستير ودكتوراه في طب الفم والأسنان، بالإضافة إلى أنه عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، لذلك فهو موضع ثقة بين الكثيرين في مجال طب الأسنان.